أعلنت الكلية العالمية لأطباء الأسنان مؤخرا وخلال الإجتماع الذي أقيم في مدينة دبي لأعضاء الكلية من فرع الشرق الأوسط عن اختيار الدكتور علي بن عبدالله الأحيدب، رئيس خدمات الأسنان في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالمنطقة الوسطى وعميد كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية رئيسا لفرع الشرق الأوسط من الكلية العالمية لأطباء الأسنان للفترة القادمة من 2014م وحتى 2016م.

د. الأحيدب خلال تسلمه رئاسة الكلية من الرئيس السابق د. رياض باشو

يذكر بأن الدكتور الأحيدب قد تم منحه درجة زمالة الكلية في عام 2007م وتم اختياره ضمن أعضاء مجلس الكلية وتعيينه مسؤولا عن منطقة الخليج منذ عام 2008، ويعتبر الدكتور الاحيدب أول طبيب أسنان خليجي يتم إختياره لرئاسة فرع الشرق الأوسط منذ إنشاءه عام 1967م.

د. الأحيدب يلقي كلمته أمام أعضاء الكلية

ويعد فرع الشرق الأوسط هو “الفرع العاشر” لهذه الكلية التي تأسست في العام 1927م ومقرها الرئيسي في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية حيث أنشأت بعد ذلك عدة فروع في مختلف أنحاء العالم. والجدير بالذكر أن الكلية العالمية لأطباء الأسنان تهتم باستقطاب الأعضاء المميزين في مهنة طب الأسنان للإستفادة من علمهم وتميزهم في مختلف المجالات للمساهمة في نمو وانتشار المعرفة في طب الأسنان، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الأعضاء بالتعريف وإبراز الإنجازات والخدمات المميزة لطب وأطباء الأسنان. كما تهتم بالعمل على تقدم علوم طب الأسنان للإسهام في تقدم الصحة العامة العالمية والعمل على حماية ورفعة المهنة من خلال حث الأعضاء على الحفاظ على مستوى أخلاقي عالي لسلوكيات المهنة، وبناء على ذلك فإن المرشح لهذه الزمالة يمر بعدة مراحل قبل أن يصل إلى المجلس الرئيسي للكلية والذي يقوم بمناقشة وإقرار الأسماء المرشحة من مختلف فروعها حول العالم.

أعضاء مجلس الكلية الحالي من اليمين د. نديم أبوجودة ، د. ابراهيم ناصح، د. علي الأحيدب ،د. رياض باشو ، د. سيدرك حداد و د. إمتياز نركستاني